123ArticleOnline Logo
Welcome to 123ArticleOnline.com!
ALL >> Health >> View Article

أفضل النصائح للتعامل مع حساسية الأنف في ذروة الانشغال

Profile Picture
By Author: telfastarabia
Total Articles: 2
Comment this article
Facebook ShareTwitter ShareGoogle+ ShareTwitter Share

عندما تحيا حياة حافلة، قد يكون التعامل مع المشكلات الصحية مثل الحساسية أمرًا مزعجًا للغاية. احدى الحقائق المعروفة عن الحساسية أن الأعراض يمكن أن تستمر لفترة؛ طالما أن مسببات الحساسية موجودة في الهواء، فتوقع أن تستمر المعاناة. بطبيعة الحال، سيقلل هذا من جودة حياتك نتيجة التأثير على أدائك في العمل أو المدرسة.

مع حساسية الأنف، على سبيل المثال، يمكن أن تستمر الأعراض المشابهة لنزلات البرد لما يصل إلى ثلاثة أسابيع. يعني هذا أنه إذا كنت لا تزال تمارس روتينك المعتاد، ستتراجع قدرتك على التركيز على المهام بسبب تهيج العينين والأنف، والعطس أو السعال المتكرر، مما قد يجعلك في حالة سيئة.

في الواقع ، مع اشتداد الحساسية، تصبح ...
... الحياة أكثر صعوبة. على الرغم من ذلك، قد لا تكون قادرًا على أخذ استراحة من مسؤولياتك العديدة. لذلك، عليك تعلم كيفية التعامل مع هذه الانتكاسة الصحية بشكل فعال.

لهذا، إليك بعض أفضل النصائح التي يجب اتباعها عندما تكون مصابًا بحساسية الأنف وما زلت بحاجة إلى تنفيذ جدولك المزدحم.

1. استخدم قناع الوجه والنظارات.

يكشف الأطباء أن ارتداء قناع الوجه يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في منع تهيج الحساسية. وفقًا للدكتور غلينيس سكادينغ، استشاري أمراض الحساسية والأنف، يقلل ارتداء القناع من كمية حبوب اللقاح التي تدخل الفم والأنف. ولمنع حبوب اللقاح من تهييج عينيك، من المفيد أيضًا ارتداء نظارات مُحكمة حولها.

2. تناول المزيد من الأطعمة المغذية.

قد يساعدك التغيير إلى نظام غذائي نباتي في التحكم في أعراض حساسية الأنف، والذي قد يحسّن أداء البكتيريا النافعة في المعدة ويخفف من ردود الفعل التحسسية.

لذلك، إلى جانب الإكثار من تناول الفواكه والخضروات، يجب أن تفكر أيضًا في البريبايوتك والبروبيوتيك من أجل ميكروبيوم أكثر صحة داخل المعدة.

3. كن أكثر حرصًا على النظافة.

يمكن أن يساعد التنظيف البدني الشامل أيضًا بشكل كبير في منع ردود الفعل التحسسية. إذا كنت مصابًا بحساسية الأنف، سيضمن الاستحمام بعد العودة من الخارج إزالة مثيرات الحساسية من جسدك.

اغسل شعرك بالشامبو والصابون وافرك بشرتك للتخلص من كل الجزيئات الصغيرة التي يمكن أن تؤدي إلى إثارة الحساسية. وكذلك، ضع ملابسك المتسخة في الغسالة فورًا، حتى لا تنتقل مهيجات الحساسية إلى عناصر أخرى وتنتشر في منزلك.

4. انتبه جيدًا لنوعية الهواء الذي تتنفسه.

هناك استراتيجية أخرى مفيدة في السيطرة على الحساسية وهي تنقية الهواء في منزلك وفي مكان عملك. تكشف الدراسات أن هناك دائمًا ارتفاعًا حادًا في حالات حساسية الأنف عندما يكون الهواء ملوثًا بشدة. لذلك، بالتأكيد من المفيد الاستثمار في أنظمة تنقية الهواء للتحكم في تلوث الهواء، الذي يؤدي إلى تفاقم أعراض الحساسية.

يوصي أخصائيو الصحة أيضًا بجدولة خدمة تنظيف أجهزة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (لتحسين قدرة مرشح الهواء لوحدة مُكيفك) خلال موسم الحساسية، بالإضافة إلى التنظيف المتكرر بالمكنسة الكهربية في جميع أنحاء المنزل، وخاصةً السجاد والأثاث المنجد.

5. شرب المزيد من الماء.

ينصح الأطباء بالحفاظ على رطوبتك للوقاية من الحساسية الموسمية. لن يخفف شرب الماء بوفرة فقط بعض الأعراض مثل تهيج الحلق الذي يدفعك للسعال، ولكن يقلل أيضًا من إنتاج الجسم الطبيعي للهستامين.

عندما يصاب الجسم بالجفاف، يتزايد إنتاج الهيستامين تلقائيًا. يؤدي هذا إلى ظهور أعراض مهيجة في الجسم مشابهة لحساسية الأنف أو حمى القش. وبالتالي، لمنع ذلك، أكثِر من شرب الماء.

6. احصل على قسط كافٍ من النوم.

إذا كنت ترغب في تحسين استجابة مناعتك، فيجب أن تنام جيدًا في الغالب. لكن لا تكتفي بعدد الساعات فقط؛ من الأفيد أن تنام في موعد ثابت. يقول أخصائيو الصحة والعافية إنه من الأفضل أن تخلد إلى الفراش وأن تغفو بالفعل في حوالي الساعة 10 إلى 11 مساءً. لماذا؟

ذلك لأن الهرمونات التي تساعد جسمك على التعافي لبدء يوم جديد يتم إفرازها قبل منتصف الليل، وتتدفق من الغدد فقط عندما تكون نائمًا. احرص على ذلك مع الراحة لساعات كافية، وستشعر بمزيد من النشاط والانتعاش للقيام بجميع مسؤولياتك في اليوم الجديد.

7. احتفظ بأدوية الحساسية معك طوال الوقت.

عندما يكون من الصعب التحكم في العوامل الخارجية لخدمة متطلباتك الصحية، فكل ما يمكنك فعله هو تناول دوائك. لذلك، عندما لا تستطع فعل شيء سوى أن تتعرض لمسببات الحساسية، اعتمد على دواء الحساسية للتحكم في الأعراض حتى تتمكن من الاستمرار في العمل كما تريد.

لا يعمل أفضل دواء للحساسية متوفر هذه الأيام بسرعة فحسب، ولكنه لا يسبب النعاس أيضًا (وهو أمر مهم للغاية إذا كنت موظفًا مشغولاً). يعمل الدواء أيضًا لمدة 24 ساعة، مما يعني أنه يمكنك القيام بروتينك المعتاد بسلاسة والنوم مبكرًا. كذلك، يوفر الراحة من أعراض متعددة. الأهم من ذلك، أنه آمن تمامًا حتى بالنسبة للأمهات المرضعات.

8. دائمًا اغلق النوافذ والأبواب.

نظرًا لأن حساسية الأنف تنجم عن كل شيء بدءًا من حبوب اللقاح وحتى الغبار ووبر الحيوانات، فاحرص على غلق نوافذ منزلك وأبوابه ومكان عملك، خاصةً خلال موسم الحساسية. سيضمن هذا الفعل البسيط تقليل الاحتكاك مع مثيرات الحساسية.
افعل نفس الأمر عندما تقود سيارتك. حتى لو كان الطقس منعشًا ولطيفًا، اغلق النوافذ وفتحة السقف لإبعاد مسببات الحساسية.

9. استمر في استخدام مجفف الملابس.
يعني الربيع والصيف أنه يمكنك استغلال أشعة الشمس في تجفيف ملابسك. ومع ذلك، إذا كنت تعاني من حساسية الأنف، فعليك أن تنسى استخدام حبل الغسيل الخارجي واستمر في استخدام مجفف الغسالة.
مع وجود جميع أنواع الملوثات ومسببات الحساسية في الهواء، فمن الأفضل عدم المخاطرة بقضاء الوقت في الخارج أكثر مما تحتاج إليه. سيعمل تجفيف الملابس الرطبة في الهواء الطلق كمغناطيس جذب لمثيرات الحساسية، والذي سيسبب بعد ذلك انتقال تلك المحفزات لك.

قد تبدو أن هذه أمور كثيرة عليك القيام بها عندما تكون بالفعل غارقًا في المسؤوليات. ومع ذلك، يمكن أن تصبح العديد من هذه المهام بسرعة جزءًا من روتينك، حينها ستتوقف عن الشعور بأنها عبء إضافي على قائمة أولوياتك. الأهم من ذلك، مع مدى جدواها في السيطرة على حساسية الأنف، يمكنك ضمان الاستفادة من بقائك منتجًا على النحو الأمثل حتى عندما يكون الوقت ذروة موسم الحساسية.

Total Views: 140Word Count: 896See All articles From Author

Add Comment

Health Articles

1. The Best Dental Services You Can Get In Markham, Ontario
Author: Onyx Braun

2. Tips For Saving On Fut Hair Transplant Cost
Author: Jagadeesan

3. Pathology Ai Market Growth, Size, Share And Trends Analysis
Author: Delvens

4. How Often Should I Visit The Dental Clinic?
Author: Jagadeesan

5. Sci Ivf Hospital: Pioneering Altruistic Surrogacy And Ivf Solutions In Delhi
Author: SCI IVF Hospital

6. Best Air Ambulance Services In India
Author: Bluedot Air Ambulance

7. Prebiotic Soda 101: Understanding Its Role In Digestive Health
Author: Grey Cicada

8. Fusion Protein Market: Global Industry Analysis By Market Share, Size, Competitive Landscape
Author: Puja

9. Choosing A Great Care Home Company For You Or Your Loved One
Author: Forest Health

10. Diabetes Test Strips For Cats Can Save More Money For You On The Use!
Author: Mr. Asif

11. Revolutionizing Patient Care: The Power Of Digital Marketing For Hospitals
Author: GetSurgeryLead

12. The Importance Of Home Care In Tasmania
Author: AD Healthcare

13. Meth Addiction And Depression Treatment With The Best Rehab Facilities In California
Author: drug rehabs centers

14. Buy Roche 10mg Online: Convenience, Privacy And Accessibility
Author: Riley Johnson

15. Convenience And Accessibility Of Buying Tapentadol 100mg Online
Author: Riley Johnson

Login To Account
Login Email:
Password:
Forgot Password?
New User?
Sign Up Newsletter
Email Address: